روسيا: الاستخبارات تضع أعينها على ملايين المغاربة




قامت الاستخبارات الروسية بالبدء بتنفيذ قرار بمراقبة ملايين حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمغاربة لرصد أية شبهات متعلقة بالإرهاب أو التحريض على العنف من المشجعين الراغبين في السفر لروسيا لتشجيع المنتخب.
ووفقاً لبعض المعطيات .. فإن حسابات مواقع التواصل الإجتماعي للمغاربة ستكون تحت مجهر الأجهزة الروسية طيلة الأشهر التي تسبق بدء انتقال الجمهور لروسيا بهدف جمع المعلومات التي من شأنها مساعدة الأجهزة الأمنية الروسية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية ورصد أية تخطيطات قد تستهدف مباريات كأس العالم .. حيث تخشى السلطات تسلل أي متطرف بين الجمهور.
ووفقاً للمعلومات التي ستقوم الاستخبارات بجمعها, فستتمكن من الوصول لصفحات المشجعين المغاربة عبر اتفاقية تجمع روسيا بدول أجنبية على رأسها دول أوروبية .. وهي الاتفاقية التي تسمح لروسيا بعبور بوابات الانترنت المغلقة التي توفر معلومات عن منتهكي النظام بين المشجعين .. هذا بالإضافة لمعلومات أخرى لها علاقة بالتنظيمات المتطرفة.
وتشمل هذه الإجراءات كافة البلدان التي تمكنت من التأهل لنهائيات كأس العالم المقامة بروسيا .. وذلك ضمن خطة لضمان أفضل تأمين لهذا الحدث الرياضي العالمي .. كذلك لتجنب أية أحداث شغب قد تحدث.
وقد أنشأت السلطات الروسية مقراً مسئول عن تنسيق جهود الأجهزة الأمنية المختلفة لمنع أعمال الأرهاب.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن