بلجيكا: الجالية المغربية تحتفل بعيد الاستقلال الـ62




احتفلت الجالية المغربية ببلجيكا – مساء السبت 18 نونبر الجاري – بالذكرى 62 لعيد الإستقلال. وذلك بحفل نظمته سفارة المغرب ببلجيكا بحضور السفير “محمد عامر” والعديد من ممثلي المجتمع المدني وجانب من أفراد الجالية هناك.
وكانت منطقة “أنفرنس” هي المختارة لتكون مكان الاحتفال بإستحضار روح المناضلين وربط الماضي والحاضر بتناغم.
من جانبه أكد مؤسس ومنسق حزب التجمع الوطني للأحرار بأنفرنس “مولاي عبد العزيز العثماني” .. أن كافة أفراد الجالية المغربية يحرصون على حضور المناسبات الوطنية المختلفة بكل فخر وإعتزاز .. وليأكدوا دائماً على خصوصية العلاقة التي تربطهم بوطنهم المغرب. وتابع “العثماني” في تصريح صحفي: “حضوري له خاصية وميزة، فكثيرا ما أشعر بالفخر والسعادة وأنا أستحضر رفقة الجالية تاريخ المناضلين والمقاومين، ضمنهم والدي الذي كان من المناضلين الكبار وسبق وأن سجن لسنتين كما حكم عليه بالإعدام إبان فترة نفي الملك محمد الخامس، الذي شرفه فيما بعد عبر توشيحه بوسام ملكي عرفانا بدوره الوطني.”
هذا وقد أشار إلى أن إقدام القوات الاستعمارية على نفي الملك محمد الخامس والأسرة الملكية, كان الشرارة الأولى التي أشعلت الوحدة الوطنية لدى المغاربة الذين ضاعفوا أعمالهم بالمقاومة وكانت نتيجة ذلك عودة المغفور له بإذن الله – الملك محمد الخامس والأسرة الملكية – من المنفى وبالتالي استقلال البلاد.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن