المغرب يهدد مهربي الأموال وأصحاب الممتلكات خارج البلاد بغرامات مالية طائلة




A bank employee counts Euro notes at Kasikornbank in Bangkok October 12, 2010. The Thai government agreed on Tuesday to impose a 15 percent withholding tax on interest and capital gains earned by foreign investors on Thai bonds, the latest bid by an emerging economy to tame its surging currency. From export-dependent Thailand to fast-growing China and Brazil, governments are moving to rein in their currencies as investors, turning their backs on low interest rates in the developed world, pour money into higher-yielding markets. REUTERS/Sukree Sukplang (THAILAND - Tags: POLITICS BUSINESS) - RTXTBVT

مند  أربعة سنوات أصبح المغرب أكثر صرامة مع مهربي الأموال والممتلكات خارج البلاد ، حيث كانوا يستخدمون التحايل على القانون للهروب من الضرائب .

وصرحت المصادر أن مكتب الصرف قام بإرسال إشعارات  إلى الأشخاص المعنيين الذين قاموا بتهريب أموالهم وودائعهم خارج المملكة بعد أن تحايلوا على القانون، حيث ينتظر أن تتخذ السلطات تدابير صارمة في حق مهربي الأموال، وينتظر أن تصل الغرامة إلى أضعاف تقدر بست مرات من الأموال التي يمتلكونها في حال لم يلتزموا بالقوانين المعمول بها.

ومنذ بداية العام الجاري بدأ مكتب الصرف يتلقى تصريحات من أشخاص خرقوا القانون، حيث قاموا بتسوية أوضاعهم القانونية، في حين مازال هناك المئات من المغاربة يتوفرون على ممتلكات خارج البلاد لم يبادروا في تسوية وضعيتهم مما قد يكلفهم الأمر أموال طائلة وغرامات وفق قانون تهريب الأموال.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن