مع اقتراب حلول فصل الصيف..ارتفاع أسعار تذاكر السفر يقلق أفراد الجالية المقيمة بالخارج ‎




يشتكي عدد من أفراد الجالية الريفية المقيمة بالخارج من غلاء تكلفة تذاكر السفر وارتفاعها بشكل لافت وغير معقول في أوقات الذروة حيث تستغل شركات الطيران و البواخر ظروف شريحة واسعة من افراد الجالية الراغبين في قضاء إجازاتهم الصيفية في المغرب للرفع من اسعار تذاكرها ..

وقال عدد من افراد الجالية في تصريحات إعلامية إن اسعار التذاكر تصل أحيانا الى 800 يورو مستغلين الإكراه الظرفي والضرورة التي تحتم على الجالية القدوم إلى الوطن لصلة الرحم مع أقرابهم مشيرين الى أن نفس الكلفة يمكن أن يجوبوا به أقطارا عدة ولربما العالم بأسره من خلال وكالات الاسفار الاوربية التي تنظم رحالات مغرية باثمان بخسة الى دول اخرى ..

واضاف المشتكون أن هذا الوضع يؤثر سلبا على ابناءهم الذين يحرصون على استغلال فرصة الاجازة الصيفية لاطلاعهم على تقاليد وطنهم الام و ثقافتهم الاسلامية و الامازيغية الا ان غلاء اسعار التذاكر يجعلهم يراجعون امر زيارتهم الى ارض الوطن كل سنة ..

ويطالب أفراد الجالية المغربية من السلطات المسؤولة و القطاعات المعنوية جهويا ووطنيا بالتدخل من أجل ايجاد حلول ناجعة لهذا المشكل خاصة و أن سلوك شركات الطيران و البواخر يتكرر كل سنة في أوج مرحلة قدوم الجالية الى ارض الوطن




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن