إيطاليا : استقبال أسرة مغربية البابا في منزلها بالتمر والحليب 




قام البابا الفاتيكان بعد أداء الصلاة أمام آلاف من ساكنة إقليم لومبارديا في ساحة “بياتسا دوومو” منتصف اليوم السبت في الزيارة التاريخية التي خص بها مدينة ميلانو، العاصمة المالية لإيطاليا،  بزيارة لدار لإيواء المسنين وأحد الأحياء الشعبية المحيطة بميلانو حيث قام بزيارة ثلاثة أسر من ديانات مختلفة يسكنون بإحدى العمارات السكنية كانت بينهم أسرة مغربية قامت باستقبال راعي الكنيسة الكاثوليكية على الطريقة التقليدية المغربية.

الأسرة المغربية المتكونة من الأبوين كريم مهوال وزوجته حنان وأبنائهما الثلاثة، وعلى طريقة حفاوة الاستقبال المغربية قدموا للبابا اللبن والتمر وقد تفضل البابا فرانشيسكو بشرب الحليب بحس ماصرحت به الأسرة المغربية للصحافة، قبل أن يتوقف البابا للحديث معهم وتهنئتهم على الجو الأسري الرائع الذي يعيشون فيه.

وقبل المغادرة، وفقا لما ذكره موقع “فاميليا كريستيانا” الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية بإيطاليا، قدم البابا فرانشيسكو ميدليات فخرية للأسرة المغربية التي من جهتها قدمت لوحة بأسماء الجلالة ال 99 هذية حب وسلام له.

وخلال ذات الزيارة استعرض أب الأسرة المغربية المشاكل التي يتخبط فيها الحي الذي يقطنون فيه وخطورة الإهمال الذي تعرض له في السنوات الأخيرة، متمنيا أن تكون زيارة البابا بادرة خير على الحي حتى يلقى العناية اللائقة من قبل المسؤولين، قبل أن يعرب عن تفاؤله في هذا الصدد في تصريحه للصحافة بعد ذلك.

هذا وكان بابا الفاتيكان قد حل بميلانو منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في زيارة رسمية ابتدأها بزيارة الحي الشعبي المسمى ب “كازي بيانكي” قبل أن ينتقل إلى كاتدرائية المدينة (دْوومو) ليعرج بعد ذلك عن سجن المدينة ثم ليليها لقاء مع الساكنة المحلية بمدينة مونتزا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن