فوز طفل مغربي بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم بإيطاليا




فاز الطفل المغربي إسحاق لاركو الذي لم يتجاوز ربيعه الحادي عشر بالجائزة الكبرى للمسابقة الإيطالية للقرآن الكريم التي جرت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة بياتشنسا.

 

وجاء فوز الطفل المغربي المزداد بإيطاليا أمام العشرات من المتسابقين الأكبر منه سنا في فرع “القرآن الكريم كاملا”، حيث استطاع التفوق على الجميع والفوز بالجائزة الكبرى سواء فيما يتعلق بالحفظ أو التلاوة.

وإضافة إلى إسحاق استطاع مجموعة من الأطفال المغاربة انتزاع المراتب الأولى في مختلف المسابقات التي شهدتها التظاهرة التي دخلت دورتها الثانية هذه السنة، بعدما أن تم إجراء الدورة الأولى سنة 2014.


وقد أشرف على الدورة الحالية من المسابقة الإيطالية الكبرى للقرآن الكريم المقرئ المصري أحمد عيسي المعصرواي، والتي انطلقت منافساتها الإقصائية بكامل التراب الإيطالي منذ ربيع السنة الجارية والتي شهدت منافساتها النهائية يومي 24 و 25 دجنبر بالمركز الإسلامي بمدينة بياتشينسا.

ويشرف على المسابقة الإيطالية هيئة مستقلة تطلق على نفسها الهيئة الإيطالية للقرآن الكريم بتعاون مع مجموعة من الهيئات الإسلامية الأخرى يأتي على رأسها اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا المعروف ب “أوكوي”.

هذا فيما تم تسجيل غياب القراء المغاربة عن المسابقة بالرغم من ان معظم المشاركين سواء في الإقصائيات أو النهائيات هم من المغاربة.


 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن