صوفيا أغيلاس لبوصوف يجب النهوض بأوضاع مغاربة العالم اثناء إسدال الستار على المهرجان الدولي للسينما والهجرة بمدينة أكادير




أسدل الستار على الدورة 13 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بمدينة أكادير بفوز فيلم ” بلاك ” ذو الخمسة والتسعين دقيقة للمخرج بلال فلاح وعادل العربي وهو الفيلم الذي تلقى إعجاب لجنة التحكيم  التي كانت تتأرسها  المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي ضمن لجنة التحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، إلى جانب المخرج محمد إسماعيل رئيسا للجنة وعضوية المخرج سعيد خلاف. في نسخته 13 حيث كانت دولة كوت ديفوار ضيف شرف هذه الدورة التي نظمت فعالياتها في الفترة الممتدة من 15 إلى 16 نونبر 2016، بمدينة أكادير وتناولت موضوعات الهجرة، والسينما ذات البعد الإفريقي. وتم اختياره فيلم الدورة، كما حاز فيلم ” الذرة ” للحسين وليل جائزة الفيلم القصير بالإضافة إلى إلى جائزة لجنة التحكيم التي نالها فيلم ” ذهب للتو ” وكيف نحب المغرب ” هذا، وقد وزعت الجوائز على الأفلام المشاركة كل حسب استحقاقه فكانت جائزة أحسن ممثل وأحسن دور رجولي من نصيب للفنان المغربي ” عزيز داداس ” من خلال اروع مشاركاته في عديد الإنتاجات الوطنية المغربية ، أما احسن دور نسوي وأحسن ممثلة فكان من نصيب الفيلم الذي حاز لقب الدورة ” بلاك ” . وتجدر الإشارة إلى أن جائزة أحسن سيناريو كانت عن فيلم ” فاطمة ” لفيليب فوكون ، أما جائزة أحسن إخراج فكانت مستحقة لفيلم ” ازولا ” لفابياني .

وفي حديث قصير المنتجة السنمائية الريفية ” صوفيا أغيلاس ”  للأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ” عبد الله بوصوف ” قالت يجب النهوض بأوضاع مغاربة العالم وحل جميع مشاكلهم وتواصل معهم في القنصليات في خارج الوطن .

هكذا إذن أسدل الستار على هذه الدورة التي كانت ناجحة بكل المعايير والتي شهدت حضور مكثف لعدد من الجماهير السوسية العاشقة للسينما والإبداع الفني .




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن