الشرطة الهولاندية تعتذر عن التعامل المهين مع العجوز المغربي..والسفير يعلق




ابراهيم اولعربيأثارت الطريقة التي تعاملت بها الشرطة الهولندية مع عجوز مغربي انتقادات واسعة في الصحافة الهولندية وفي مواقع التواصل الإجتماعي.
وتداول نشطاء، في موقع “فيسبوك” فيديو صوّره أحد المارة للحظة التي اعتقلت فيها الشرطة الهولندية المهاجر المغربي، الذي يبلغ من العمر 84 سنة، بطريقة فضة ومشينة، حيث صفدت يديه، وظهر وهو يمشي بصعوبة مقوس الظهر، قبل أن يصعد إلى سيارة الأمن.
وقالت صحف هولندية إن الشرطة الهولندية اعتذرت عن سلوك أفرادها الذين تعاملوا بقسوة مع العجوز المغربي.

وفي تفاصيل الحادث، الذي وقع يوم أمس الثلاثاء، في الضاحية الشمالية للعاصمة الهولندية أمستردام، قال أفراد من أسرة العجوز إنه كان يقود سيارته في مكان ممنوع ومخصص فقط للدراجات، وعندما تدخلت الشرطة لتوقيفه لم تتمكن من التواصل معه لأنه لا يتحدث اللغة الهولندية.
من جهتها، أدانت السفارة المغربية بأمستردام تصرف الأمن الهولندي. وكتب السفير المغربي عبد الوهاب بلوقي، في تدوينة موقعة باسمه على موقع السفارة على فيسبوك: “الأخوات والإخوة الأعزاء، السلام عليكم.. لقد تألمت كثيرا عندما شاهدت الفيديو الذي صور الشيخ المسن (84 سنة) مكبل اليدين من طرف الشرطة. كان تصرفا غير لائق إزاء عجوز وقور لا يشكل بتاتا أي خطر. أتمنى أن التحقيق سوف يحدد المسؤوليات لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. الحادث المؤسف جرح وألم كل المغاربة، الذين شجبوا الواقعة وأبانوا عن تضامن تام مع الشيخ المسكين”. وزاد “أتمنى أن الدروس والعبر سوف تستخلص من هذا الحادث من أجل تفادي وقوع مثل هذه التصرفات غير الإنسانية”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن