تقرير أوروبي: أكثر من 3.5 مليون طفل إيطالي مهدد بالفقر




بروكسل ـ كشف تقرير إحصائي أوروبي عن أن أكثر من 3.5 مليون طفل إيطالي يهددههم خطر الفقر.

ووفقا لتقرير نشره معهد الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، فإن “هناك أكثر من ثلاثة ملايين ونصف طفل إيطالي عرضة لخطر الفقر أو الاستقصاء الاجتماعي”، آخذاً في تقييمه ثلاثة معايير بعين الاعتبار، وهي “الفقر نتيجة التغيّرات الاجتماعية التي قد تطرأ على الأسرة، وحالة الحرمان المادي الشديد، والانتماء إلى أسرة لا يعمل أفرادها أو يمتلكون عملا مؤقتا”.

وأشار التقرير الى أنه “منذ عام 2010، انخفضت نسبة الأطفال المعرضين للخطر بشكل طفيف في أوروبا، حيث كانت نسبتها 27.5٪”، بينما “ارتفعت في إيطاليا من 29.5٪ عام 2010 إلى 33.5٪ العام الماضي”.

وذكر التقرير الأوروبي أن “ايطاليا هي إحدى البلدان الستة المشمولة بهذا الوضع، إلى جانب رومانيا بنسبة 46.8٪، بلغاريا 43.7٪، اليونان 37.8٪، المجر 36.1٪، وإسبانيا 34.4٪”، حيث “تجاوزت فيها نسبة المعرضين لخطر الفقر دون سن الـ17 سنة الـ30%”.

واعتبر تقرير (يوروستات) أن “انخفاض مستوى التعليم والتهيئة بين الآباء والأمهات، كأحد الأسباب الرئيسية للخطر”.

هذا وقد أطلق “أطلس الأطفال” الذي وضعته منظمة (إنقاذ الطفولة) الإيطالية إنذار آخر بالخطر أيضا حول انتشار الفقر بين القاصرين الإيطاليين بنسبة 1 من كل 3، محذرا من أن 5.5 ملايين من الأطفال والشباب الإيطاليين دون سن الـ15 يعيشون في مناطق زلزالية عالية أو متوسطة الخطورة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن