عمدة لامبيدوزا: يجب إقامةممرات إنسانية للمهاجرين 




باليرمو – قالت عمدة لامبيدوزا جوزي نيكوليني “كفى مجازر، فنحن نجازف بإبادة جماعية حقيقية”، فـ”يجب علينا أن نبدأ على الفور بإقامة ممرات إنسانية، وإلا فلن نتوقف أبدا عن احصاء أعداد الموتى”، من المهاجرين.

رئيسة بلدية لامبيدوزا، التي عادت لتوها من اجتماع في البيت الابيض، حيث كانت قد رافقت رئيس الوزراء ماتيو رينزي في رحلته الأخيرة الى الولايات المتحدة، توجهت على الفور الى الوحدة الطبية التابعة لنقطة لامبيدوزا الساخنة، حيث يتلقى الناجون الـ29 من المهاجرين الذين انتشلوا من آخر حادث غرق لقارب هجرة وقع في عرض البحر.

ووفقا لمصادر أمنية ايطالية، فقد “كان المهاجرون على زورقين مطاطيين، يحمل أحدهما أكثر من 138 شخصا، والثاني 140″، وأن “العدد الإجمالي للضحايا وفقا لحسابات من بقي على قيد الحياة، يصل الى 249 على الأقل، بينهم طفل في السنة الثانية من عمره”.

ووصفت العمدة نيكوليني، في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الخميس، ما يحدث بأنه “مجرزة مستمرة”. وأردفت “لقد التقيت بعض الناجين الذين ما يزالون في صدمة من جرّاء ما حدث”، فضلا عن أن “بعض النساء تعرضن لعنف جسدي أيضا”.

وخلصت عمدة لامبيدوزا الى القول “نحن بحاجة إلى وسائل قانونية ملائمة، لنفكر بعد ذلك بهؤلاء الناس الذين يأتون إلينا لاجئين بينما يتم رفضهم”، مردفة “إنه أمر لا يصدق”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن