بلجيكا : سرقة الفواتير من الصناديق البريدية وتزويرها




ذكرت كل من صحيفتي Het Laatste Nieuws و De Morgen اليوم الثلاثاء أنه سيتم تجهيز نحو 2.500 صندوق بريد الخاصة بشركة bpost بحلول نهاية السنة بقفل إلكتروني من أجل ردع المحتالين الذين يسعون إلى الحصول على الفواتير.

ومنذ عدة سنوات، يقوم المجرمون بأخذ الفواتير من الصناديق الحمراء. ويقومون بنسخها، ثم يغيرون رقم الحساب البنكي للشركة برقم آخر من حساباتهم ويعيدون الفاتورة المزورة إلى الزبائن، الذين يقومون بدفع الفاتورة دون الاشتباه بأي شيء.

ويمكن للعواقب أن تكون في بعض الأحيان وخيمة للغاية. ومن بين العديد من المكالمات التي تطلب المساعدة التي تلقتها شركة bpost، ورد في إحداها : “خلال ثلاثة أسابيع، دفعت على ما يبدو مبلغ  60.023,50 يورو إلى حساب وهمي. وأبلغني الموردون أن العديد من الفواتير لم تسدد بعد وأنهم سيرسلون إخطار بذلك”.

وللحد من هذا الاحتيال في الفواتير، تعمل شركة bpost في الوقت الراهن على زيادة تأمين  صناديق البريد، حسب ما ورد عن وزير البريد ألكسندر دو كرو المنتمي لحزب (Open Vld). “بحلول نهاية السنة، حوالي 2.500 صندوق بريد سيتم تجهيزها بقفل إلكتروني. وفي مائة موقع، سيتم تركيب صندوق بريد جديد بالكامل. وهذا النموذج الذي يحتوي على فتحة في الجانب، أقوى بكثير ويتوفر على حماية داخلية”.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن