إيطاليا : تحويل ملف مواطن إيطالي للقضاء بتهمة تعدد الزوجات أحدها مع مغربية




قامت النيابة العامة بمدينة نابولي الإيطالية بتحويل ملف أحد أبناء المنطقة إلى المصالح القضائية بتهمة تعدد الزوجات بعد ثبوت أن المعني بالأمر تزوج في أقل من سنة مرتين آخرها كان أثناء تواجده في عطلة بالمغرب خلال الصيف الأخير.

جوفاني ك. أحد سكان بلدة فيكو إكوينسي Vico Equense بنواحي نابولي، لم يستطع الحفاظ على حياة العزوبية التي عاشها لحدود بلوغه الخمسين، عندما قام في السنة الماضية بالسفر إلى سانتو دومينغو لقضاء عطلته، حيث عاد من هناك متزوجا، وفي أقل من سنة بعد ذلك سيتفاجئ موظفو مكتب الحالة المدنية بذات البلدة الإيطالية بطلب توثيق زواج جديد لجوفاني هذه المرة من الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي، حيث قامت القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء بتحويل طلب تسجيل عقد الزواج المغربي الذي عقده على إحدى المغربيات هناك.

المسؤول عن مكتب الحالة المدنية قام مباشرة بتوقيف مسطرة تسجيل عقد الزواج المغربي وإحالة ملف جوفاني على النيابة العامة باعتبار أن ما أقدم عليه المواطن الإيطالي من الجمع بين زوجتين في وقت واحد يعتبر جناية في إيطاليا يعاقب عليها القانون بعقوبة زجرية تتراوح ما بين السنة وخمس سنوات سجنا نافذا، وقد تنضاف إليها عقوبة الإحتيال إذا ما لم يسبق له أن أخبر الطرف الآخر (الزوجة) بالحقيقة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن