هولندا : مسجد غالبية مُصليه من المغاربة والأتراك يستهدف من طرف مخربين




 

أكدت منابر إعلامية هولندية، في قصاصات أنباء نُشرت يوم أمس الإثنين 19 شتنبر 2016، أن مسجداً – غالبية مُصليه من المغاربة والأتراك – بمدينة “ميديمبليك” (Medemblik)، والواقعة على بُعد 60 كيلومتراً شمال العاصمة أمستردام، قد تعرض للتخريب ليلة الأحد من طرف عناصر مجهولة.

وأوضحت ذات المصادر، أن المسجد كان قيد البناء، وقد شارفت شتى الأعمال فيه على الإنتهاء، قبل أن يستهدفه مجهولون ليعيثوا فساداً في جنباته، ويلوذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة، مُخلفين خسائر تناهز آلافاً من اليوروهات، بينما دعا القائمون عليه سكان الأحياء المحيطة إلى تقديم أي معلومات بخصوص المخربين للشرطة المحلية إحقاقاً للعدالة.

يُشار إلى أن أجهزة الأمنية الهولندية قد سجلت سنة 2015 لوحدها وقوع 28 حالة لاستهداف مساجد بمختلف مناطق البلاد، تناسلت بشكل غير مسبوق، خصوصاً بُعيد الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس يوم 13 نونبر 2015 موقعة 130 قتيلاً.

وسُجل آخر عمل تخريبي طال مسجداً بهولندا يوم 25 يونيو الماضي، حين أقدم مجهولون على مهاجمة مسجد بمدينة “دوردريشت” (Dordrecht) الواقعة جنوب هولندا بالقضبان الحديدية والحجارة، موقعين جريحين في

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن