وقفة احتجاجية امام السفارة المغربية ببروكسيل تضامنا مع المواطن العربي امزور




كما كان مقررا نظم عشرات المواطنين و المواطنات، اغلبيتهم المطلقة من اصل مغربي وقفة احتجاجية  امام السفارة المغربية ببروكسيل للتنديد بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له المواطن المغربي “العربي امزور” امام مرأى و مسمع وزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج  انس بيرو، و العديد من المسؤولين عن السفارة و القنصليات المغربية ببلجيكا.

المتظاهرون رفعوا شعارات قوية ضد الفساد و الظلم و كل انواع الحكرة من بينها ” كفانا فقرا كفانا قمعا”  و ” كلنا العربي”…الخ

و في كلمة للمنظمين اكدوا فيها عن تضامنهم المطلق و اللامشروط  مع المواطنين و استعدادهم لتقديم كل الدعم للخطوات التي اقدم عليها السيد العربي مزور سواء على مستوى القضاء او باقي الخطوات النضالية موجهين ندائهم الى كافة الحقوقيين الى ضرورة تضافر الجهود و توحيد الصفوف لقطع الطريف امام الفساد و الاستبداد.

المناضلون لم يفوتوا الفرصة للتنديد بالتصريح العنصري للبرلماني لوك بان بايزن عن حزب الفلاماني اللبرالي ضد البرلمانية من اصل مغربي مريم كثير و المنتمية للحزب الاشتراكي الفلاماني.

amba-dalil-300x180 5

بعد الكلمة اعطيت الكلمة للضحية الاعتداء احمد مزور تنوال فيها كل ما تعرض له من اعتداء و نصب خطيرين من طرف المسؤولين المغاربة و خاصة البنك الشعبي المغربي.

و مباشرة بعد  تداول على الكلمة عدة منظمات و فعاليات ديموقراطية سجلت كلها تضامنها المطلق مع العربي مزوة و نددت بالاعتداء الهمشي الذي تعرض به العربي مزور كما نددت بمظاهر الفساد و الاستبدار و الحكرة داخل المغرب و خاجه.

 

و يشار ان المهاجر المغربي العربي امزور تم تعنيفه عندما كان يحاول عرض مشكلته امام انظار وزير المكلف بشرون الجالية المغربية بالخارج “انيس بيرو” تتعلق باستلاء مدير أحد الابناك على منزله، قبل ان يتدخل الحراس لتعنيفه  وإخراجه من القاعة، وذلك خلال ندوة حضرها الوزير المغربي و وزير الثقافة الفلاماني “ستيبن كاتز”، يوم الاربعاء 7 شتنمبر المنصرم.

 

الوقفة عرفت نجاحا مهما بالرغم من التشويش الذي تعرضت له كالاتصال بالضحية (العربي امزور)  لثنيه عن الحظور و و دعوته لعدم الحظور كون موعد الوقفة قد تم تغيره الى وقت لاحق، بالاضافة الى ترويج عبر الفايسبوك لساعة مغايرة للساعة التي حددها المنظمون  لانطلاق المظاهرة

 

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن