​إقبال كبير على رواق المغرب بمعرض الأسفار بهلسنكي




شهد رواق المغرب بمعرض الأسفار “ماتكا 2017”  ، الذي تم افتتاحه يوم الخميس الماضي بهلسنكي ، إقبالا كبيرا من الزوار الفنلنديين والأجانب الراغبين في اكتشاف غنى العرض السياحي للمملكة المغربية وتنوعه.
وفي فضاء تشتد فيه المنافسة بين أكثر من 43 معرضًا سياحيًا خلال الموسم السياحي الجاري من عام 2017، إستطاع الرواق المغربي أن يثير فضول الآلاف من الزوار الفنلنديين وغيرهم من المهتمين بالمجال السياحي وبالأسفار حيث استفسروا عن الوجهات الداخلية بالمغرب وعن المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة من أجل قضاء عطلهم.
كما تلقى زوار الرواق شروحات دقيقة حول المحطات السياحية الساحلية والجبلية والمدن العتيقة في المملكة، وقدمت لهم معلومات تتعلق بما يزخر به المغرب من تراث وغنى ثقافي يغري بالتعرف عليه.
وفي هذا الصدد، قال عزيز منيعي، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق، في تصريح لأخبار فنلندا بالعربي، إن رواق المغرب عرف إقبالا كثيفا للزوار الفنلنديين مما يجسد اهتمامهم الكبير بهذه الوجهة الهامة.
واعتبر منيعي أن أغلبية زوار الرواق، الذي شكل نقطة جذب للسياح، عبروا عن عزمهم السفر إلى المغرب للتعرف على مدنه وتراثه التاريخي والقيام بأنشطة سياحية في بلد يقدم مختلف الخدمات السياحية خاصة الثقافية والرياضية بشكل جيد.
تجدر الإشارة أن معرض ماتكا والذي يعني باللغة الفنلندية “رحلة” من أهم المعارض السياحية العالمية حول العالم، يزوره سنويًا 70 ألف زائر منهم 20 ألف خبير سياحي، ويشارك فيه 80 دولة من جميع أنحاء العالم.


المصدر: فنلندا بالعربي يونس إجيري




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن