غرق سبعون مهاجر وفقد العشرات بالبحر المتوسط




LAMPEDUSA, ITALY - JUNE 21: A boat loaded with illegal immigrant is seen on June 21, 2005 in Lampedusa, Italy. Tens of thousands of immigrants land on the Italian coast each year, most of them heading from north Africa on ramshackle boats.In the Mediterranean Sea between Malta and Tunisia, Lampedusa Island is one of the main gateways for illegal immigration from Africa into Europe. According to a report by Amnesty International, Illegal immigrants who land in Italy consistently allege they have been abused, holding centres are overcrowded and no legal assistance is offered. Italian authorities refused to give access to the centres to enable further investigations by Amnesty. The Amnesty International report says 15,647 people were held in the centres in 2004: a 9 per-cent increase on the previous year. (Photo by Marco Di Lauro/Getty Images)

أعلنت السلطات الايطالية بان، سبعين شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وفقد عشرات آخرون خلال ثلاثة أيام في ثلاثة حوادث غرق جديدة في البحر المتوسط احدها صور مباشرة.

وأعلنت البحرية العسكرية الايطالية مساء أمس الجمعة أنها انتشلت 45 جثة لمهاجرين قضوا بعد غرق مركبهم في البحر الأبيض المتوسط، موضحة أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع لان عشرات الأشخاص ما زالوا مفقودين.

وكتبت البحرية الايطالية على حسابها على موقع تويتر أن “السفينة فيغا أنقذت 135 مهاجرا كانوا يستقلون زورقا غرق نصفه. تم انتشال 45 جثة وعمليات البحث تتواصل”.

ووقع هذا الحادث الجديد بعد 24 ساعة تقريبا من حادث غرق آخر اودى بحياة ما بين عشرين وثلاثين شخصا وبعد يومين من حادث ثالث أوقع خمسة قتلى ما يرفع الحصيلة المؤقتة إلى أكثر من سبعين قتيلا في ثلاثة أيام إضافة إلى عشرات المفقودين.

وقالت كارلوتا سامي المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان “ثلاثة حوادث غرق في ثلاثة ايام امر مقلق جدا”. واضافت “نشهد الان وصول مراكب صيد من نوعية سيئة جدا”.

وأوضح انطوان لوران الضابط في البحرية الفرنسية التي تشارك في عمليات الإنقاذ في البحر المتوسط لوكالة فرانس برس انه “على سفن المهاجرين، يشكل الذين يبقون في القعر نقطة التوازن لكنهم يحاولون الخروج في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف “خلال عمليات الإنقاذ الأربعاء الماضي، خرج هؤلاء ونقلوا معهم نقطة التوازن مما افقد السفينة ثباتها”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن