عاجل : هزة أرضية قوية ب6.2 درجة تضرب الناظور و الريف فجر الاثنين و تنشر الهلع بين السكان!!








تحديث الخامسة و 22 دقيقة: المركز الاوربي للرصد يسجل مجموع 3 هزات بالناظور و الريف فجر اليوم اقواها ب 6.2 درجة على الساعة 45 و 22 دقيقة ثم 5.3 درجة على الساعة 4 و 34 دقيقة ثم 5.0 درجة على الساعة 4 و النصف
تحديث الخامسة و 8 دقائق: هزة ارضية قوية ثالثة على الساعة الخامسة و 7 دقائق و انباء تتوارد على اريفينو من مختلف جماعات اقاليم الناظور و الدريوش و الحسيمة عن احساسهم بقوة الهزات و خروج الناس من منازلهم للشارع
تحديث الخامسة صباحا: حسب المركز الاوربي للزلازل الهزة الاولى التي ضربت الناظور و الريف بلغت 6.2 درجة على سلم ريختر و الهزة الثانية على الساعة الرابعة و 34 دقيقة بلغت 5.3 على سلم ريختر.
شهدت مختلف المناطق التابعة لاقليم الناظور على الساعة الرابعة و 22 دقيقة فجر اليوم الاثنين 25 يناير هزة أرضية قوية بلغت قيمتها 5.6 درجة على سلم ريختر حسب ما رصدته مراكز قياس الزلازل باسبانيا.
و حسب نفس المصدر فإن الهزة يقع مركزها قبالة سواحل مدينة الحسيمة.
الهزة التي اثارت الرعب بالناظور و اخرجت الاهالي من منازلهم في هذا الوقت المبكر، تعتبر اقوى هزة عرفتها المنطقة خلال السنين الأخيرة و قد تلتها هزات ارتدادية اضعف.
هذا و قد انضاف الى قوة الهزة استمرارها لعدة ثوان على غير العادة، فيما اشارت موقع رصد الزلازل العالمية أن مركزها كان على بعد 10 كيلومترات فقط من سطح البحر مما ادى لاحساس السكان بها بهذه الطريقة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن