ألمانيا : وفيات و خسائر و تعطل للحركة بسبب العاصفة ” هيرفارت ” ( صور )




متابعة – ضربت العاصمة الألمانية، برلين، ومدن أخرى، يوم الأحد، العاصفة “هيرفارت”، وتسببت بآثار مدمرة ببعض أنحاء المدينة الألمانية، حيث سقطت الأشجار الضخمة على عدة منازل وسيارات محطمة إياها، ما أدى إلى خسائر مادية كبيرة للمواطنين، إضافة إلى تعطل حركة المرور.

ولجأت السلطات الألمانية، إلى إلغاء بعض رحلات السفر عبر السكك الحديدية، تحسبًا لعدم وقوع خسائر مادية وفى الأرواح، حيث أُلغيت رحلات عدة قطارات، فى الوقت الذى شدد فيه عمال السكك الحديدية، على إجراءات فحص قضبان القطارات فى ظل هبوب العاصفة، لمعالجة أى أضرار قد تكون تعرضت لها.


وقالت شركة دويتشه بان للسكك الحديدية إن حركة القطارات ستبقى معلقة على طرق كثيرة في شمال ألمانيا ووسطها حتى الاثنين مشيرة إلى “أضرار جسيمة” لحقت بطرق رئيسية.

وأدى هذا القرار إلى تقطع السبل بآلاف المسافرين وأوقفت حركة القطارات إلى مدن مثل بريمن وهامبورغ وبرلين وهانوفر وكيل، وأعادت دويتشه بان بعض الخدمة في ساعة متأخرة من مساء الأحد ووفرت عربات نوم في المحطات للركاب الذين تقطعت بهم السبل. وشهدت هامبورغ فيضانات واسعة النطاق في المنطقة الداخلية .


وتوجهت فرق الإنقاذ، إلى مواقع تساقط الأشجار الضخمة، وبدأوا في تقطيع الأشجار باستخدام المناشير الآلية حتى يتمكنوا من إزالتها عن الطرقات.

وفي هامبورغ، غمرت المياه الناجمة عن فيضان نهر “إلبه” مرآبًا للسيارات وعددًا من الشوارع.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن شخصين لقيا حتفهما في ألمانيا هما رجل عمره 63 عاما وقد غرق في موقع للتخييم في ساكسونيا السفلى وامرأة انقلب زورقها في ولاية مكلنبورغ فوربومرن.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن