إصابات في انفجار مترو لندن




أصيب عدة أشخاص في محطة مترو أنفاق في العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة بعدما قال شهود إن انفجارا وقع في قطار ركاب مزدحم في ساعة الذروة، في حين ذكرت الشرطة أنها تتعامل معه على أنه حادث إرهابي.

وقالت خدمات الطوارئ إنها أبلغت بالتقارير عن وقوع الحادث في قطار بمحطة بارسونز جرين في غرب لندن الساعة 8:20 صباحا (0720 بتوقيت جرينتش) لكن ليس لديها تفاصيل أخرى عما حدث.

وقالت شرطة لندن في بيان “من السابق لأوانه تأكيد سبب الحريق الذي سيكون محل التحقيق الذي تجريه حاليا وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة”. وذكر البيان أن مفتش الشرطة نيل باسو وهو المنسق الوطني لشرطة مكافحة الإرهاب أعلن أن الحادث إرهابي.

وحسب صحيفة مترو البريطانية، فإن انفجارا وقع في مترو أنفاق لندن مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه كما أصيب آخرون نتيجة التدافع بعد وقوع الانفجار. وقال رجل كان في القطار لرويترز “كنت في العربة الثانية من الخلف. سمعت صوتا ما. نظرت ورأيت العربة التي تلتهمها النيران في طريقها إلي”. وخارج المحطة كانت امرأة تجلس على الرصيف وتضع ضمادة على ساقها بينما يجوب رجال شرطة مسلحون المكان. وشاهد مراسل لرويترز امرأة تنقل على محفة.

وقال متحدث من مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي إنه يجري إطلاعها على تطورات الحادث. وأضاف ردا على سؤال عما إذا كانت ماي على علم بالحادث “تتلقى رئيسة الوزراء تقارير منتظمة عن تطورات الحادث”. وذكرت شرطة لندن على تويتر “نحن على علم بحادث محطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق. رجال الشرطة موجودون في الموقع”. وأضافت “ننصح الناس بتفادي المنطقة”.

وأظهرت صورة لم يتم التحقق منها نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دلوا أبيض في حقيبة متجر بينما تتدلى أسلاك فيما يبدو من سقف عربة القطار. وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وستعلن أي حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها. وقال وزير الخارجية بوريس جونسون لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “يجب على الجميع التحلي بالهدوء ومواصلة حياتهم بطريقة طبيعية قدر الإمكان”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن