تسلل شاب مغربي إلى قاعدة جوية أمريكية يستنفر أمن إيطاليا




عاشت المصالح الأمنية الإيطالية حالة استنفار حقيقية نتيجة اكتشافها قيام عشريني مغربي بتسلله إلى داخل إحدى أكثر القلاع العسكرية حساسية بإيطاليا عندما يتعلق الأمر بالقاعدة الجوية الأمريكية “أفيانو” المتواجدة بأقصى الشمال الشرقي للبلاد نواحي مدينة بوردينوني.

الحادثة التي تم اكتشافها في ليلة 7 ألى 8 يوليوز الماضي والتي لم يعلن عنها إلا مؤخرا لحجم خطورتها، قالت صحيفة “إلغازيتينو” إن عناصر الكربنييري التي تتولى حراسة القاعدة تفاجأت بشاب مغربي على متن سيارته من نوع ب. م. دبليو رفقة جنديتين أمريكيتين وهو يحاول دخول القاعدة ببطاقة مزورة.

ضبط تسلل الشاب المغربي إلى القاعدة الأمريكية دق ناقوس الخطر على اعلى مستوى في إيطاليا، يضيف ذات المصدر، خاصة وان مؤشرات عديدة كشفت أن الشاب المغربي كان معتادا على الدخول والخروج إلى القاعدة بنفس الطريقة.

التحقيق الذي تم على أعلى مستوى في سرية تامة، وقف عند بعض الثغرات الأمنية في نظام المراقبة لإحدى اهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم حيث تتواجد فرقتين جويتين لمقاتلات إف 16 وإضافة فرق عسكرية جوية أخرى، فالشاب المغربي استطاع بتواطئ من صديقتيه الأمريكيتين الحصول على بطاقة مزورة بإسم جندي أمريكي حقيقي ليخدع بذلك جميع الحواجز الأمنية في مدخل القاعدة والتي تتكون سواء من عناصر الكربنييري الإيطالية أو جنود القوات الجوية الأمريكية.

هذا وقد أعلنت النيابة العامة بمدينة بوردينوني التي أشرفت على التحقيق في تسلل الشاب المغربي البالغ من العمر 25 سنة والقاطن بنواحي مدينة تريفيزو، أنه لم تسجل أية ملاحظة أمنية عن سيرة الشاب المغربي، وإن كان “سلوكه المتهور” دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بأمن القاعدة الجوية الامريكية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن