فرنسا.. “عصابة من شرطة” تعترض سيارات المغاربة العائدون إلى المغرب وتسرقهم بالسلاح




كشفت مصادر مطلعة ان عصابة متخصصة في السرقة تحت تهديد السلاح تنشط على الطرق السريعة في فرنسا، للتربص بالمهاجرين المغاربة القادمين من هولندا لقضاء العطلة الصفية بالمغرب.
وأوضحت ذات المصادر ان هذه العصابات تتنقل على متن سيارات مدنية تحمل لوحات ترقيم فرنسية، مزودة باشارات الشرطة، وتعمل على توقيف السيارات في الطريق لتسلب من على متنها الاموالهم وهواتفهم تحت تهديد السلاح.

واظهر شريط فيديو رفض احد السائقين الامثال لأوامر احد افراد العصابة، الذي طالبهم بالتوقف، وقال له انه سيتوقف عند محطة البنزين.

مصور الفيديو في منطقة “ليون” قام بتقديمه للشرطة الفرنسية ، قصد اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المهاجرين من هذه العصابة.

واكدت مصادر من الشرطة عن تسجيل 14 حالة سرقة لمهاجرين تم توقيفهم على الطريق اغلبيتهم من افراد الجالية المغربية في هولندا، وسلبوا هواتفهم المحمولة واموالهم تحت تهديد السلاح.

تحدير من الشرطة #الفرنسية للجالية المغربية .. في الآونة الأخيرة الشرطة الفرنسية تلقت عدة شكاوى من مهاجرين مغاربة من فرنسا هولندا وبلجيكا عن توقيف عصابات تمتهن صفة الشرطة لهم في الطريق السيار ويتم سرقتهم. Des faux policiers sur les autoroutes française dépouillent les voyageurs majoritairement français et hollandais d'origines MarocaineDe faux policiers qui dépouillent les touristes sur les autoroutes françaises. Au ministère de l'Intérieur, plusieurs affaires embarrassantes, ces dernières semaines, conduisent au renforcement d'un plan national contre ce fléau. Les directions de la police et de la gendarmerie multiplient les patrouilles et les surveillances vidéo sur le réseau autoroutier. Elles ont aussi diffusé des messages pour faire remonter toute information utile aux enquêtes en cours. «Au-delà même du préjudice causé aux victimes, ce phénomène en expansion porte atteinte à l'image de la police», réagit un cadre du syndicat de gradés et gardiens Alliance.

Publié par ‎الجالية المغربية بأوروبا‎ sur dimanche 16 juillet 2017




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن