إيقاف زوجين مغربيين لتورطهم في عملية تهريب مخدرات بقيمة مليون يورو بصافونا




تمكنت عناصر الكربنييري بمدينة صافونا من تفكيك عصابة دولية لتهريب المخدرات ، تتألف من 5 أشخاص بينهم زوجين مغربيين ، حث تم ضبطهم متلبسين بمحاولة تهريب 36 كيلوغراماً من المخدرات قدرت قيمتها ما بين 800 ألف ومليون يورو ، بين إسبانيا وإيطاليا وفقا لما صرح به المحققون الأمنيون في ندوة صحفية يوم الثلاثاء الماضي .

وقال المحققون إن عملية رصد لأحد أوكار ترويج المخدرات بمدينة صافونا قادهم في شهر يناير الأخير لرصد تحركات مروج مخدرات إيطالي يدعى “غايتانو دي مايو” أصدر في حقه بالمغرب أمر دولي بالإعتقال لتورطه في تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا.

وتم إلقاء القبض على المهرب الإيطالي ليلة الأحد-الإثنين ، بالقرب من مدينة صافونا على الطريق السيار متلبسا بمحاولة تهريب 24،5 كيلوغرام من مخدرات ماريوانا و11،5 كيلوغرام حشيش عبارة عن كبسولات من النوع الجيد، تبلغ قيمة الواحدة منها 100 يورو في سوق ترويج المخدرات بإيطاليا .

وللتمويه يستعين البارون الإيطالي بشبكة من أربعة أشخاص آخرين بينهم زوجين مغربيين (الزوج 51 سنة والزوجة 47 سنة) يتنقلون جميعهم على متن ثلاثة سيارات ويقومون بتبادل الأدوار فيما بينهم على طول الطريق وقد القي القبض عليهم بإحدى محطات الإستراحة كيلوميترات فقط عن وصولهم إلى مدينة صافونا.

ويعتقد المحققون أن الشبكة كانت على صلة بشبكة دولية أكبر تربط المغرب بإسبانيا وتعمل في شكل سلسلة، بينما يتولى البعض إيصال المخدرات إلى إسبانيا عبر مضيق جبل طارق وكان البعض الآخر يتولى نقلها إلى برشلونة ثم بعد ذلك إلى إيطاليا ، حيث تحرص الشبكة على نقل كميات قليلة ذات “الجودة العالية” عبر صناديق السيارات حتى لا تثير الشكوك.

 

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن