حجز حوالي 5 آلاف قرص مخدر بطنجة كانت على متن حافلة قادمة من إيطاليا




حجزت عناصر الأمن الوطني والجمارك في طنجة حوالي  4580 قرصًا مخدرًا من نوع ريفوتريل، كانت ضمن حقائب غير مصحوبة بمالكيها، على متن حافلة للنقل الدولي قادمة من إيطاليا في اتجاه مدينة الدار البيضاء، وفقا لما ذكره بلاغ صدر أمس الأحد عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة ، مساء أول أمس السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع ثلاثة سائقين يعملون على متن هذه الحافلة، لتحديد مصدر ووجهة هذه الأقراص المهلوسة، كما أنه جاري البحث عن هوية التورطين في عملية تهريب هذه الاقراص في اتجاه المغرب ، وفقا لما أشار إليه ذات البلاغ.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الظاهرة الإجرامية، ولاسيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، يضيف ذات المصدر.

للإشارة فإن أقراض “ريفورتيل” الذي تنتجه الشركة السويسرية “روش” وهي نفس الأقراص المعروفة بإسم “كلونازيبام” حيث يتم استعمالها في علاج بعض الاضطرابات النفسية والعصبية، ويمكن في إيطاليا الحصول عليها بسهولة بمجرد وصفة طبية يمكن أن يكتبها أي طبيب دون الرجوع إلى أخصائي، وكانت العديد من الهيئات دقت ناقوس خطر انتشار هذه “المخدرات” المدمرة بين فئات عريضة من المهاجرين بحيث أن من بين أعراضها الشائعة بين مستعمليها أنها تصيبهم ب “الحدة في الطبع والعدوانية”.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن