بهذه الطريقة ….تم تفكيك شبكة لنقل “الحشيش” بين المغرب و الجزر الإسبانية




نجحت السلطات الأمنية الإسبانية في تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات، تعمل على نقل الحشيش من المغرب إلى الجزر الإسبانية على متن قوارب لصيد السمك.

واعتقلت سلطات الجارة الشمالية للمغرب 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة ينحدرون من المغرب، وإسبانيا، بتهم الاتجار الدولي في المخدرات، وضبطت بحوزتهم 1.753 كلغ من مخدر الشيرا كانت في اتجاه جزيرة بالما دي مايوركا.

وكشفت السلطات الأمنية، أنه تم اعتقال أفراد الشبكة المتورطة في نقل الحشيش من المغرب إلى سبانيا على متن قوارب الصيد، مشيرة إلى أن الطريقة باتت وسيلة جديدة.

وقالت المصادر ذاتها، إنه يتم تنقيل الحشيش من قوارب الصيد في أعالي البحار إلى القوارب المطاطية، من منطلق أن القوارب تشق طريقها في البحر للبحث عن السمك، وهو ما قالت إنه يسهل العملية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المسؤولين الأمنيين قاموا بعملية مراقبة شاملة لضبط أفراد الشبكة من خلال خطة محكمة، وهو ما قالت إنه ترتب عنه توقيف زعيمها وساعده الأيمن، وهما بصدد إعطاء التعليمات للمسؤول عن القارب.

وأسفرت عملية التفتيش، وفق إفادة المصادر ذاتها، عن ضبط ما قيمته 14 مليون سنتيم من العملة الصعبة ” الأورو”، وهواتف محمولة، ومجموعة من آليات التواصل عبر الأقمار الاصطناعية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن