ضبط مهاجر مغربي بحوزته ألواح شمسية مسروقة بإيطاليا




ألقت عناصر الشرطة الطرقية بمدينة جينوة، القبض على مهاجر مغربي إثر تورطه في سرقة ألواح شمسية بنواحي مدينة كازيرتا ومحاولة تهريبها إلى المغرب، وذلك خلال عملية مراقبة روتينية لإحدى العربات ذات الحجم المتوسط (فاركونيت) التي كان يسوقها المهاجر المغربي، حيث تفاجؤوا بحمله لحوالي 144 لوحة شمسية يتم استعمالها في انتاج الطاقة الكهربائية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء أنسا.

وقدم المهاجر المغربي فاتورة يكشف من خلالها أنه اشترى الألواح الشمسية التي كانت معه بـ 20 يورو للوحة الواحدة، إلا أن الفاتورة تبين أنها مزورة بحسب ذات المصدر.

وقامت المصالح الأمنية بإيداع المهاجر المغربي رهن الإعتقال التحفظي مع حجز سيارته، بعدما تم التأكد أن الألواح الشمسية قد تمت سرقتها بإحدى الضيعات الفلاحية بنواحي مدينة كازيرتا، كما تم اعتقال في نفس اليوم مهاجرين مغاربة اخرين يجاولون سرقة المزيد من الألواح بذات الضيعة.

وتعتبر سرقة الألواح الشمسية بإيطاليا وإعادة بيعها بالمغرب من بين الجرائم المتزايدة التي يتورط فيها بعض مغاربة إيطاليا ، بحيث عادة ما يتم الإعلان عن تفكيك شبكات منظمة بجنوب إيطاليا تستهدف الالواح الشمسية المنتشرة بكثرة بفعل الدعم الأوربي لمناطق الجنوب الإيطالي وتهريبها إلى المغرب.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن