ألمانيا: سيارة تدهس عددا من المشاة والشرطة تطلق النار على سائقها




أفادت الشرطة الألمانية أن سيارة دهست مشاة بعد ظهر السبت في وسط مدينة هايدلبرغ بجنوب البلاد ما أسفر عن مقتل شخص وجرح اثنين آخرين، لافتة إلى أنها أصابت السائق واعتقلته.

وقالت الشرطة وممثلو الادعاء العام في بيان مشترك أن رجلا ألمانيا عمره 73 عاما توفي في المستشفى متأثرا بإصابته إثر عملية الدهس. فيما ذكرت أن المصابين الاثنين الآخرين- وهما نمساوي عمره 29 عاما وامرأة من البوسنة والهرسك عمرها 29 عاما- تلقيا العلاج بالمستشفى وغادرا لاحقا.

وقالت شرطة مدينة مانهايم المجاورة على حسابها على موقع تويتر في وقت سابق “رجل يدهس مجموعة من الأشخاص، سقوط ثلاثة جرحى، اعتقال المشتبه به وإصابته بالرصاص”، من دون أن تحدد ما إذا كان ما قام بالعمل متعمدا أو حادثا.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به خرج من السيارة ومعه سكين وجرى تعقبه إلى حمام سباحة بمساعدة شهود عيان. وتابعت في البيان أنها أطلقت النار عليه أثناء اعتقاله مما أدى إلى إصابته إصابة بالغة حيث يرقد حاليا في مستشفى بالبلدة.

وقالت صحيفة راين نيكار تسايتونج المحلية إن حالته لا تسمح باستجوابه.

وقالت الشرطة إن مكتب الادعاء العام في هايدلبرغ والشرطة الجنائية في البلدة يواصلان التحقيقات.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة قولها إن المشتبه به شاب ألماني. وأضافت أنه توقف عند إشارة مرورية حمراء وعندما تحولت إلى اللون الأخضر ضغط على دواسة البنزين وأصاب مجموعة الناس وهو يسير بسرعة كبيرة وارتطم بأحد الأعمدة.

والسلطات الألمانية في حالة تأهب قصوى منذ أن اقتحم تونسي- تم رفض طلبه للجوء- بشاحنة سوقا لعيد الميلاد في برلين في 19 ديسمبر مما أودى بحياة 12 شخصا.

 

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن