السجن لـ 8 سنوات على مغربي لتجنيده أشخاص لتنظيم ”داعش” والتخطيط لأعمال إرهابية بإسبانيا




قضت المحكمة الوطنية بمدريد،  أمس الثلاثاء، بالسجن لمدة 8 سنوات على المغربي أيوب موتشو، على خلفية تنفيذه  لالسجن لـ 8 سنوات على مغربي بتهم تجنيد أشخاص لتنظيم ”داعش” والتخطيط لأعمال إرهابيةاعتداء إرهابي في إسبانيا، وتجنيد شباب ونساء لصالح التنظيم الإرهابي داعش، وفقا لما أوردته صحيفة “إلموندو” .

وكانت الشرطة الألمانية قد اعتقلت ”الجهادي” أيوب موتشو ،البالغ من العمر 21، في أوائل شهر غشت 2015، بمدينة شتوتغارت بتعاون مع نظيرتها الإسبانية التي كانت تتابع تحركاته بعد مغادرته إسبانيا، بالضبط من مدينة “خيرونا” بكتالونية.

واكتشف المحققون أنه فر من إسبانيا مباشرة بعد اعتقال صديقته المجندة الداعيشية الأولى في إسبانيا، سيلفيا ثيليستين (44 سنة)، بجزيرة لانثاروتي بالخزيرات، خوفا من أن تصل إليه أيدي المخابرات الإسبانية، وهو الأمر الذي يبدو جليا عندما لمح لصديقته الداعشية سيلفيا في مكالمة هاتفية حول إمكانية مغادرة إسبانيا قائلا:” تمكنوا من اعتقال أشخاص كثر”.

وبعد أسابيع، قامت السلطات الألمانية بتسليمه إلى نظيرتها الإسبانية، في إطار التعاون القضائي بين بلدان الاتحاد الأوربي، بتهمة التخطيط لاعتداء إرهابي في إسبانيا.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن