المغرب : ثلاثة لصوص مسلحين يعترضون سبيل السفير الألماني بسلا ويسلبونه ممتلكاته




في  سابقة خطيرة تعرض سفير ألمانيا بالمغرب لاعتداء بالسلاح الأبيض، من طرف عصابة من ثلاثة لصوص مسلحين بمدينة سلا.
ونقلت الصباح، أن المصالح الأمنية استنفرت عناصرها بعد علمها بتعرض السفير الألماني للاعتداء و السرقة بشاطئ ‘الأمم’ الذي يقطن بجواره الأثرياء وكبار رجال الأعمال.

الحادث وقع أول أمس الأحد بجماعة ‘بوقنادل’ التي تعرف تسيباً أمنياً خطيراً رغم تواجد الدرك، حيث جرائم القتل والسرقة بشكل يومي.

وأسفرت عملية تمشيط أمني للمنطقة عن إيقاف ثلاثة متهمين، قبل أن تتمكن عناصر الدرك خلال فترة قصيرة من إيقاف المتورطين في الحادث، ووضعتهم رهن الحراسة النظرية، واستمعت الضابطة القضائية ببوقنادل إلى السفير الألماني بالمملكة، في محاضر رسمية حول واقعة مهاجمته بالشاطئ سالف الذكر، وسلبه أغراضه تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، ويتعلق الأمر بهاتف محمول ومبلغ مالي لم يتذكر قيمته بالعملة المغربية.

واعترف اللصوص الثلاثة بأنهم يشكلون عصابة وترصدوا للمسؤول الدبلوماسي بشاطئ الأمم ونسقوا بينهم، وبعدما استولوا على هاتفه المحمول، لاذوا بالفرار نحو منطقة أولاد اسبيطة بين جماعتي سيدي الطيبي، التابعة لنفوذ القنيطرة، وسيدي بوقنادل التابعة إداريا لعمالة سلا، مضيفة أن ضباط من الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا، وكذا مفوضية أمن العيايدة ساعدوا عناصر الدرك الملكي في البحث عن المتورطين.

واعترف المتورطون بتنفيذهم سرقات أخرى بالمنطقة تحت تهديد السلاح.

وأصبحت الاعتداءات بالسلاح الابيض تهدد السياحة بالمغرب بعدما سبق الاعتداء على سياح بفاس ومراكش.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن