​عشرات القتلى بايطاليا جراء انهيار فندق بعد ان جرفه الثلج إثر هزات أرضية




قتل العديد من الأشخاص في انهيار ثلجي طمر فندقا في منتجع تزلج بوسط إيطاليا إثر الهزات الأرضية التي ضربت المنطقة حسب ما أفادت وسائل الإعلام نقلا عن فرق الإغاثة.

توفي عدد غير معروف على وجه الدقة حتى الآن من الأشخاص في فندق بإقليم أبروتسو وسط إيطاليا الذي أصابه الزلزال. ونقلت وكالة أنباء أنسا الإيطالية عن مسؤول في قوات الإنقاذ بالمنطقة قوله إن “الموتى كثيرون”. وقالت أنسا إن المسؤولين يرجحون وجود نحو 20 شخصا في الفندق.

وكانت قوات الإنقاذ والإطفاء قد هرعت لمنطقة الفندق في ساعة مبكرة من فجدر اليوم الخميس19يناير 2017. وتواجه قوات الإنقاذ صعوبة في الوصول للفندق بسبب كثرة الثلوج.

وكان أحد المحتجزين في الفندق قد وجه رسالة استغاثة عبر هاتفه المحمول قائلا فيها “أغيثونا، أغيثونا، نحن نموت من البرد” حسبما ذكرت وكالة أنسا و صحيفة “لا ريبوبليكا”. وحسب أنسا فقد تم إنقاذ شخصين يعتقد أنهما كانا في العراء أثناء وقوع  الكارثة.

وقال انطونيو كروشيتا أحد قادة فرق الإغاثة التي أرسلت ليل الأربعاء الخميس إلى المنطقة بعدما ضربتها أربع هزات أرضية “هناك العديد من القتلى”.

وتعرضت منطقة الفندق لمزيد من الهزات الزلزالية أثناء ليلة الأربعاء/الخميس. وتسببت الثلوج والبرد في عرقلة أعمال الإنقاذ وعزل بعض المناطق عن العالم الخارجي.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن