ايطاليا: أكبر مروجي المخدرات المغربي برحيلي يعتقل من طرف السلطات الايطالية 




أعلنت النيابة العامة بمدينة باليرمو أن السلطات الأمنية الايطالية  تمكنت من اعتقال بارون للمخدرات بعد شهور من المطاردة تعتبره العديد من الدول من بينها إيطاليا أنه مسؤول على تصدير كميات كبيرة من الحشيش عن طريق البحر.

 ووفق المحققين الإيطاليين فإن بارون المخدرات المدعو بوزيان برحيلي كان يواصل حياته بشكل عادي في المغرب له مجموعة من الإستثمارات التجارية إلى أن تم رصد مكالماته الهاتفية من قبل الجمارك الإيطالية مع إحدى البواخر التركية التي تم إيقافها بعرض البحر قبالة الشواطئ الصقيلية في يونيو 2015 وعلى متنها 12 طن من مخدر الحشيش.

ويعتبر المحققون الإيطاليون أن برحيلي كان يقوم بتصدير ما لايقل عن 400 طن في السنة من الحشيش عبر البحر لمختلف بلدان الشرق الاوسط وأوربا الشرقية.

وأضافت النيابة العامة بباليرمو أنها باشرت مباشرة بعد رصد مكالمات بارون المخدرات المغربي في ربط الإتصال بمختلف المصالح الأمنية ببلدان البحر الأبيض المتوسط حيث تم إصدار امر أوربي بالقبض عليه، إلى جاءها تأكيد رسمي من نطيرتها المغربية مؤخرا باعتقاله (دون ذكر التاريخ) بعد ان كانت المصالح الأمنية المغربية قد أعلنت عن اعتقال ابنه في ماي من السنة الجارية بعد أن حاول إرشاء عناصر الدرك ب 250 ألف يورو.

هذا وكانت مصالح الدرك الملكي بالمركز الجهوي بسطات قد اعلنت في ماي الماضي عن إطاحتها بأفراد عصابة دولية للاتجار وتهريب المخدرات، كانت تنوي تهريب دولي ل13 طنا من المخدرات بالطريق السيار لمدينة برشيد، واعتقالها لثلاثة أشخاص من بينهم شخص من مدينة وجدة وهو ابن المتهم الرئيسي (الذي أعلنت النيابة العامة بباليرمو عن اعتقاله)، بحيث أخرج ابن المتهم مبلغ 270 مليون سنتيم، كمحاولة منه لإرشاء عناصر الدرك الملكي به، ليتم توقيفه وحجز سيارته من نوع (رونج روفر)، واقتياده من مدينة وجدة إلى مقر سرية درك برشيد من اجل تعميق البحث معه بأمر من النيابة العامة باستئنافية سطات. وبعد انتهاء تدابير فترة الحراسة النظرية أحالت عناصر الدرك ابن المتهم والمبلغ سالف الذكر على أنظار النيابة العامة باستئنافية سطات.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن